مبرة ناحية النصر

موقع يهتم بنشاطات مبرة التضامن الثانية في ناحية النصر
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 ملخص أنشطة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
أدارة الموقع
المدير
avatar

المساهمات : 442
تاريخ التسجيل : 21/02/2012

مُساهمةموضوع: ملخص أنشطة   الثلاثاء مارس 13, 2012 10:50 pm

بسم الله الرحمن الرحيم
النشاط الاجتماعي لمبرة التضامن الثانية في النصر
للفصل الثاني للعام الدراسي 2009- 2010
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
أولا : مركز التضامن لمحو الأمية .
ابتدأ مركز التضامن لمحو الأمية من شهر كانون الثاني ولا يزال مستمر بالدوام حتى بلغ عدد الدارسات في المركز 85 دارسة وأربعة محاضرات يقومن بتدريس الدارسات وفق ما معد من قبل مديرية تربية ذي قار – التعليم العام وبعد استحصال الموافقات الرسمية من قبل التعليم العالم وإجراء الكشف الميداني تم إصدار الأمر الإداري المرقم 11935 في 6 / 4 / 2010 وبذلك أصبح مركز التضامن لمحو الأمية ضمن مراكز الأمية في المحافظة التابع إلى مديرية تربية ذي قار حسب أمرهم الإداري ومن اجل النهوض في هذا المركز والمحافظة على ديمومته لكونه المتميز في الناحية وفق النتائج الأولية من قبل الإشراف التربوي ولجنة المتابعة من قبل مديرية تربية ذي قار نوصي بما تأتي
1- الدعم المتواصل من قبل إدارة المبرات إلى المركز والدارسات فيه وتشكيل لجنة لمتابعة العمل وتقديم الدعم إلى الدارسات .
2- الدعم المادي للمحاضرات ورفع من معنوياتهم .
3- وضع مركز محو الأمية من ضمن عمل المبرات لكل عام دراسي نضراً لما يتمتع به العمل من أهمية بالغة في تخليص عوائلنا من الجهل والثمرات بدأت تظهر على هذا العمل .
4- السعي إلى المحاضرات بدرجات وضيفيه إن وجدت .
ثانياً : الجانب الاجتماعي :
1- إقامة دورات تقوية للتلاميذ الضعفاء في المدرسة .
2- تم توزيع الأحذية والتشيرتات عند قدوم فصل الصيف .
3- تم توزيع مواد غذائية على عوائل تلاميذنا ومساعدتهم من قبل الجمعيات الخيرية في المدينة ومتابعة أحوالهم .
4- توزيع سبعة ذبائح على تلاميذنا بالتنسيق مع الجمعيات الخيرية في المدينة .
5- بالتنسيق مع الجمعيات الخيرية تم توزيع مراوح على عوائل تلاميذنا .
6- بمناسبة حلول يوم اليتيم تم توزيع بعض الهدايا على التلاميذ بمساعدة الجمعيات الخيرية في المدينة .
7- المباشرة بالتنسيق مع مدير مركز الشباب في الناحية لتعليم تلاميذنا على الحاسوب وكذلك النشاطات الاخرى .
8- المشاركة في معرض الوسائل التعليمية المقام في الناحية وحصلت المدرسة على شهادة تقديرية.
9- المشاركة في معرض الفنون التشكيلية وحصلنا على شهادة تقديرية .
10- تمت المشاركة في مهرجان الثقافة والشعر المقام من قبل النشاط المدرسي .
11- في كل فترة تقوم مدرسة التضامن الثانية بالتنسيق مع الجمعيات الخيرية بالزيارة الميدانية إلى عوائل التلاميذ والاطلاع على أحوالهم لتوفير المستطاع لما يحتاجونه .
12- اقام المجلس البلدي في الناحية بزيارة إلى المدرسة لتفقد أحوال التلاميذ والاطلاع على سير العملية التربوية وأثنى على العاملين في المدرسة .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://mbrtalnser.arabepro.com
أدارة الموقع
المدير
avatar

المساهمات : 442
تاريخ التسجيل : 21/02/2012

مُساهمةموضوع: رد: ملخص أنشطة   الثلاثاء مارس 13, 2012 11:07 pm

النشاطات لشهر حزيران وتموز للعام الدراسي 2009 - 2010
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
أولاً :- حفل تكريم للمتميزين .
تم بعونه تعالى إنهاء العام الدراسي 2009 – 2010 بعد أداء الامتحانات النهائية للتلاميذ وكانت نسبة النجاح 90 % وبهذه المناسبة تم إقامة حفلاً بهيجاً حضره عدداً كبيراً من وجهاء المدينة والسادة المسؤولين في الناحية وكذلك سماحة السيد علي الغرابي إمام وخطيب جامع الرسول الأعظم في المدينة وقام بإلقاء كلمة أثنى بها على جهود الهيئة التعليمية والجانب الاجتماعي في المبرة لدورهم الكبير في إنجاح العملية التربوية ورعايتهم الأبوية للأيتام وبعد ذلك تم توزيع الهدايا على الطلبة المتميزين .
ثانياً : - زيارة الإشراف التربوي إلى المبرة .
زار السيد المشرف ( عدنان عبد غركان ) بعد تسلمه مسؤولية المتابعة على مدرستنا متفقداً الدوام الصيفي ووجد النشاطات التربوية – والعقائدية والأناشيد الوطنية والدينية قائمة على أتم وجه .
وقامت إدارة المدرسة بشرح مفصل عن واقع العمل التربوي من جهة والاجتماعي من جهة أخرى وطرح بعض المعوقات وإيجاد بعض الحلول المناسبة لحلها ومن أهمها :
1- التنقلات الغير مبررة إلى المدرسة وتجاوز بعض الإشراف التربوي من غير الاختصاص وتدخلهم بصورة غير قانونية .
2- تكليف السيد المشرف المتابع بمتابعة الكشف الفني المعد من قبل إدارة المدرسة والمرفوع إلى (B.R.T ) وفي ختام الزيارة شكر المشرف المتابع إدارة المدرسة بصفة شخصية وتربوية .
ثالثاً : - المؤتمر التأسيسي لرابطة الشعراء .
احتضنت مبرة التضامن الثانية في النصر المؤتمر التأسيسي الأول لرابطة الشعراء والرواديد الحسينيين في ناحية النصر وحضر المؤتمر بعض الوجهاء وأصحاب المواكب الحسينية حيث تم شرح النظام الداخلي للرابطة وكذلك ارتأت إدارة المدرسة بالتشاور مع الإخوة في الهيئة التعليمية بعمل المنشور وفق ما تراه مناسباً .
رابعاً : - مجلس عزاء .
بمناسبة استشهاد الإمام موسى بن جعفر - الكاظم (عليه السلام ) أقامة مدرسة التضامن الثانية مجلس عزاء ألقى من خلاله الشيخ أبو مصطفى خطبة عرض فيها مسيرة الإمام الكاظم (عليه السلام) في تلك الحقبة . وبعض الكلمات التوجيهية على التلاميذ وبعد ذلك تم توزيع الثواب على التلاميذ .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://mbrtalnser.arabepro.com
أدارة الموقع
المدير
avatar

المساهمات : 442
تاريخ التسجيل : 21/02/2012

مُساهمةموضوع: رد: ملخص أنشطة   الثلاثاء مارس 13, 2012 11:10 pm

بسم الله الرحمن الرحيم
النشاط الاجتماعي لمبرة التضامن الثانية في النصر
لشهر كانون الأول 2009
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
1- تم الاتصال بجميع الإخوة أصحاب محلات الخضر والمواد الغذائية وبحكم العلاقات الاجتماعية تم الاتفاق معهم على أن يساهموا ولو بشيء بسيط من الفواكه والخضروات أسبوعيا . فمنهم من استجاب وأبدى مساعدة من هذا الجانب .
2- كذلك مساهمة الجمعيات الخيرية في المدينة بتوفير بعض المواد الغذائية ( دجاج ، لحم ، خضروات ) وتوزيعها على تلاميذ المدرسة لعوائلهم .
3- سيتم عمل لوحة إعلانات خاصة بنشاطات المبرة وكذلك كتابة بوسترات تعريفية وتعليقها على جدران المدرسة فيما تخص تنمية الطفل وتوعيته والإعداد على عمل نشرات معززة ببعض الصور للزيارات الميدانية وكذلك احتفالية الافتتاح والإفطار .
4- تم شراء (75) قمصلة جلدية سوداء مع دفايات للرأس على عدد الأولاد والبنات بمناسبة أيام عاشوراء وبكلفة ( 450,000 ) دينار . وهذا المبلغ على نفقة جمعية القائم الخيرية (عج) شاكرين تعاونهم معنا .
5- تم إخراجهم على شكل موكب في يوم السابع من المحرم معززين بالأعلام والرايات والمساهمة مع بقية المواكب في المسير داخل المدينة لترسيخ هذه المناسبة الأليمة في ذهن الأولاد حتى يتذكروا دائماً إن الحسين (ع) وأخيه العباس (ع) ومبادئهم هي مبدئنا في الحياة ومنهم نتعلم كل شيء فليصبح موكب الانطلاق تيمناً بطفلة الحسين السيدة رقية (ع) .
6- بتاريخ 3 – 12 – 2009 تشرفت المبرة بزيارة السيد علي الغرابي وبصحبته بعض الشيوخ الأفاضل وأبدى إعجابه وارتياحه بالخدمة التربوية والاجتماعية المقدمة للأطفال وكذلك أبدى شكره لسماحة الشيخ الناصري ولجهودهم المبذولة لتوسيع عمل المبرات في المحافظة والتقط بعض الصور التذكارية مع الأولاد والهيئة التعليمية .
7- بتاريخ 13 – 12 – 2009 زار المبرة الدكتور (عادل عودة ) مدير المركز الصحي في النصر بصحبة الكادر الطبي وقام بإلقاء بعض المحاضرات والتوجيهات الصحية في ما يخص ببعض الأمراض الانتقالية وكذلك فحص ومعالجة تلاميذ المبرة وتجهيزهم بالعلاجات اللازمة وقام بالتعاون مع إدارة المبرة بالعمل مع وحدة البيئة والرعاية الصحية والأولية والرقابة الصحية بزيارة المطعم الموجود في المبرة وإجراء الفحص على الماء المستخدم للشرب . وفي نهاية الندوة تم توزيع الهدايا على تلاميذ المبرة .
8- بتاريخ 21 – 12 – 2009 تم الاتصال واللقاء بالأستاذ ( نعيم علي جعفر ) عضو مجلس المحافظة سابقاً ومسؤول في لجنة الأعمار المدنية الـ ( B.R.T ) وابلغنا بالموافقة من قبل اللجنة على الكشف المرفوع من قبل إدارة المبرة عن طريق المجلس البلدي ومجلس المحافظة لتوسيع بناية وملحقات المبرة .
9- بتاريخ 26 – 12 – 2009 تم بفضله تعالى إقامة مجلس عزاء حسيني داخل المبرة بمناسبة استشهاد سيد الشهداء الإمام الحسين (ع) الموافق التاسع من محرم الحرام بحضور السيد علي الغرابي إمام جامع الرسول الأعظم في النصر وجمع من الإخوة السادة ورجال الدين وشيوخ عشائر وتربويين وألقى الشيخ علي الكربلائي محاضرة بهذه المناسبة وأبدى توجيهاته وضرورة الاهتمام والرعاية بشريحة الأيتام لأنه الطريق الأقرب للتقرب إلى الله تبارك وتعالى تيمناً بابي الأيتام الإمام علي (ع) وفي ختام محاضرته توجه بالشكر الجزيل إلى إدارة المبرة والى المؤسسين اللذين ساهموا في عمل وإقامة المبرات وخدمة هذه الشريحة وأكد انه سوف ينقل هذه التجربة الرائدة أثناء محاضراته في أي مكان يتوجه إليه . كما وتم إقامة مأدبة غداء للحضور وبمشاركة تلاميذ المبرة
10- بتاريخ 29 – 12 – 2009 زارنا المسؤول العسكري الأمريكي وأبدى إعجابه بالترتيب والتنظيم ونظافة المبرة وأهدى بعض الهدايا للتلاميذ وقدم السيد مدير المدرسة شرح مفصل عن المعوقات والاحتياجات الخاصة بالمدرسة من ضرورة بناء مطبخ وصالة طعام وقاعة حاسوب للتلاميذ وكذلك دفن الساحة بالتراب وتشجيرها وضرورة تزويدنا ببعض الألعاب وأثنى الوفد الزائر على جهود السيد مدير المدرسة والهيئة التعليمية على ضبط المدرسة من الجوانب العلمية والإدارية وواعدونا خيراً .
11- في بداية العام الدراسي الجديد 2009 – 2010 تم توزيع كسوة على عدد تلاميذ المبرة من البنين والبنات بكلفة (750,000 ) دينار وعلى نفقة الحاج ( ابو غزوان ) جزاه الله خير جزاء المحسنين .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://mbrtalnser.arabepro.com
أدارة الموقع
المدير
avatar

المساهمات : 442
تاريخ التسجيل : 21/02/2012

مُساهمةموضوع: رد: ملخص أنشطة   الثلاثاء مارس 13, 2012 11:13 pm

بسمه تعــــــالـى
نشاطات مدرسة التضامن الثانية في النصر لشهري أيلول وتشرين الأول
للعام الدراسي 2010 - 2011
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
 تم بعونه تعالى إكمال البرنامج الأول لدارسات مركز التضامن لمحو الأمية والبالغ ( 80 ) دارسة وبفترة دراسية بلغت ( 6 أشهر ) وتم إجراء الاختبارات النهائية لثلاث مواد مختصة بتعليم الكبار القراءة + الرياضيات + ثقافة عامة وبلغت نسبة النجاح 100% وبتفوق جيد جداً وحصلت اغلب الدارسات على شهادة الأول وفي ختام الاختبارات تم توزيع النتائج على الدارسات بحضور كادر إدارة المبرة بعد تعذر التعليم العام عن الحضور لاتصالنا بهم مسبقاً وتم توزيع هدايا ( 40 نسخة ) من المصحف الشريف تم استلامها من مكتب الشيخ الناصري مع 40 نسخة من مفاتيح الجنان تم شرائها من الأسواق المحلية مع قطعة قماش للمتفوقات الأوائل وكذلك شمول الأخوات المحاضرات بالهدايا مقدمة من قبل جمعية القائم وجمعية أهل البيت عليهم السلام وتم التأكيد على جميع الدراسات بالالتزام عند إكمال البرنامج التكميلي الثاني والذي سيبدأ بعد أسبوع من توزيع النتائج إن شاء تعالى .
 تم بعونه تعالى في بداية العام الدراسي الجديد 2010 – 2011 وكانت الهمة والنشاط والفرحة على وجوه التلاميذ مستبشرين بقدوم العام الدراسي الجديد حيث تم توزيع الكسوة على التلاميذ (بنطلون + قميص + حذاء + حقيبة ) وكان هذا بفضله تعالى والتعاون بين إدارة مدرستنا من جهة وإدارات التضامن في ذي قار من جهة أخرى وتم تعاون الأخ ( خالد البدري ) معنا في تخصيص بعض الأحذية والحقائب .
 تم تعيين موظفة بعنوان ( طبــــــــــاخة ) في مدرستنا علماً أنها الوحيدة للعام الدراسي 2010 – 2011 بعقد مؤقت وكذلك تأجير سيارتين لنقل التلاميذ من والى المدرسة بمبلغ (400,000)دينار لكلا السيارتين .
 من خلال مجيء الحاج أبو غزوان في حفل الإفطار السنوي وتفقده أحوال المدرسة بعث لنا أربعة أجهزة تبريد بعنوان وقف إلى تلاميذنا فجزاه تعالى خير جزاء المحسنين حيث تم نصب الأجهزة على أربعة صفوف من المدرسة .
 تم مراجعة وعلاج بعض التلاميذ من قبل مدرستنا علماً إن بعض التلاميذ بحاجة إلى عملية جراحية


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://mbrtalnser.arabepro.com
 
ملخص أنشطة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مبرة ناحية النصر :: أنشطة المبرة :: الأنشطة الثقافية-
انتقل الى: